عاجل

صوت وصورة

البلداوي: علاوي بدأ مباحثات تشكيل حكومته امس وستتركز على هذه الأمور

المصدر: كواليس بريس

اكد النائب عن كتلة صادقون محمد البلداوي, الثلاثاء, ان اغلب القوى السياسية مع ترك حرية الاختيار لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي باختيار كابيته الوزارية, مشيرا الى مباحثات علاوي مع الكتل السياسية تتركز على اطلاع الكتل على رؤيته لبرنامجه الحكومي والوزراء الذين تم ترشيحهم من قبله.

وقال البلداوي في تصريح لـ / المعلومة / , ان “المشاورات التي بدأها امس رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي مع القوى السياسية تتركز على اطلاعها على البرنامج الحكومي والخطوات العملية في مكافحة الفساد وعملية الإصلاحات ومحاسبة المتسببين بقتل المتظاهرين والقوات الأمنية”.

وأضاف ان “المباحثات تشمل أيضا عرض كل وزير على حده ممن اختارهم علاوي لكابينته المقبلة لغرض حصول موافقة الكتل السياسية قبل عرضهم للتصويت تحت قبة البرلمان”, مؤكدا ان “اغلب القوى السياسية مع ترك حرية الاختيار لرئيس الوزراء المكلف باختيار كابيته الوزارية بسبب تحمل علاوي مسؤولية نجاح او فشل حكومته”.

وكان النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي أكد، امس الاثنين، وجود اتفاق اولي بين الكتل على فسح المجال الكامل لعلاوي، لافتا الى ان تحالف الفتح لن يتدخل ولن يفرض اي شيء على الحكومة الجديدة. انتهى/25م

كلمات دالّة

#,

أضف تعليقاً

الاسم:
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق:
التعليق :

إعلانات