عاجل

صوت وصورة

مجلس الشيوخ يبرئ ترامب من التهم الموجه إليه

المصدر: كواليس بريس

فشل الديمقراطيون في مساعيهم، إذ برّأ مجلس الشيوخ الرئيس دونالد ترامب من تهمتي عرقلة عمل الكونغرس واستغلال السلطة في ختام محاكمة تاريخية سعى من خلالها الديموقراطيون لعزله فيما تكاتف الجمهوريون لتبرئته.

برأ مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الأربعاء (الخامس من فبراير 2020) الرئيس دونالد ترامب من التهمتين التي كان يحاكم فيهما بعدما لم يجده مذنباً بتهمة عرقلة عمل الكونغرس كما اتهمه مجلس النواب.

وفي التصويت الثاني على تهمتي المساءلة في إطار محاكمته، برأ المجلس الذي يهيمن عليه الجمهوريون ساحة ترامب من الاتهام بأنه عرقل تحقيق الكونغرس فيما إذا كان تصرف بشكل غير لائق بحجب مساعدات أمنية عن أوكرانيا. وانتهت العملية بتصويت المجلس على البند الثاني من بنود المساءلة بتأييد 53 عضواً للتبرئة مقابل رفض 47 عضواً.

وكانت هناك حاجة إلى أغلبية كبيرة، ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ البالغ عددهم 100 عضو، لإقالة رئيس من منصبه. وصوّت كل الأعضاء الديموقراطيّين على إدانة ترامب بالتهمتين.

ومن جانبه، حث ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، الديمقراطيين على قبول نتيجة محاكمة عزل الرئيس، محذراً من أن مؤسسات الدولة معرضة للخطر بسبب التهور.

وقال ماكونيل في تصريحاته النهائية قبيل تبرئة الكونغرس لترامب « محاكمة العزل الحزبية سوف تنتهي اليوم »، محذراً من « إغراء سام » لمواصلة المعركة. وأضاف « لا يمكن ببساطة أن نترك الحمى الحزبية تحطم مؤسساتنا.. آمل أن ننظر إلى الوراء على هذا التصويت ونقول إن هذا كان اليوم الذي بدأت فيه الحمى في الانهيار ».

كلمات دالّة

#,

أضف تعليقاً

الاسم:
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق:
التعليق :

إعلانات