g كواليس بريس | وزارة الصحة تستعين بالسكانير لفحص المشتبه إصابتهم بكورونا
da
عاجل

صوت وصورة

وزارة الصحة تستعين بالسكانير لفحص المشتبه إصابتهم بكورونا

المصدر: كواليس بريس

وزارة الصحة لجأت في العديد من مستشفيات المملكة لفحص مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا باستعمال جهاز الفحص بالاشعة “سكانير”.

و حسب مصادرنا ، فإن حالة تم استبعادها اليوم الجمعة بالحسيمة ، بعدما خضع للفحص بجهاز “سكانير” فقط في المستشفى الإقليمي محمد الخامس ، ولم يتم إخضاعه لتحليل مخبري.

حالة الحسيمة ليست هي الأولى التي خضعت لفحص السكانير ، حيث سبق أن خضعت حالة مصابة بالفيروس بسطات للكشف بالاشعة.

وقد أكد مدير مستشفى الحسن الثاني بسطات، في تصريح للصحافة، أن أول حالات مرض فيروس كورونا بسطات والتي شفيت، تخص سيدة تبلغ من العمر 67 سنة ستغادر المستشفى أمس الأحد، بعدما تبين أن التحاليل المخبرية التي أجريت لها مرتين بفارق 24 ساعة، سلبية، وخضعت كذلك للفحص بالسكانير الذي تبين من خلاله أن حالتها عادية وليس لديها مشاكل في الصدر والرئتين.

أطباء متخصصون في التصوير بالاشعة ، يؤكدون صحة الكشوفات بالسكانير في تحديد الاصابة بكورفيد – 19 ، حيث ذكروا أن الجهاز يمكن الاعتماد عليه و بنسبة عالية جدا كما انه بالامكان الاقتصار على هذه الكشوفات فحسب دون اللجوء الى التحاليل المخبرية.

مهنيون كانوا قد طالبوا وزارة الصحة باللجوء إلى الكشف بالسكانير عوض انتظار نتائج الفحوص التي تجريها بشكل حصري ثلاث مختبرات في المغرب توجد في الرباط والبيضاء ، متسائلين عن غياب أطباء متخصصين في الأمراض التنفسية في لجان اليقظة الموجودة على صعيد المندوبيات لقراءة نتائج صور السكانير.

كلمات دالّة

#,

أضف تعليقاً

الاسم:
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق:
التعليق :

إعلانات